الرئيسية اخبار وهبي يدشن محكمة مغربية في الحدود مع موريتانيا

وهبي يدشن محكمة مغربية في الحدود مع موريتانيا

كتب في 22 يناير 2022 - 2:23 م

اشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي اليوم  السبت مرفوقا بالسيد محمد عبد النبوي الرئيس المنتدب للسلطة القضائية والسيد ومولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة وعدد من مسؤولي الإدارة المركزية بتدشين المقر المؤقت للمركز القضائي بير كندوز الذي يبعد 80 كيلومتر عن الحدود المغربية الموريتانية والذي من شانه تقديم الخدمات القضائية لساكنة المنطقة.

المركز المؤقت يتوفر على قاعة للجلسات ومكتب القاضي المقيم ومكتب لنائب وكيل الملك ومكتب لكتابة الضبط. المركز يتوفر على منظومة إعلامية تساهم في رقمنة الإجراءات القضائية المعمول بها.بعد ذلك توجه  الوزير للاطلاع على البقعة الأرضية التي سيتم البناء عليها المقر الدائم للمركز القضائي ببير كندوز.

التدشينات التي قام بها الوزير البارحة واليوم حدث تاريخي مهم يؤكد الاهتمام الملكي السامي برعاياه من أقصى شمال المملكة الشريفة إلى جنوبها، لاسيما ونحن نعلم أن القضاء إذا كان من وظائف الإمامة الكبرى، فإنه مظهر من مظاهر السيادة؛ كما من شأنه  تقريب القضاء من المتقاضين ورفع المشقة والعنت عنهم، وجعل القضاء في خدمة المواطن، وهو الشعار الموجود عند مدخل كل محكمة من محاكم المملكة، فضلا عن تعديل الخريطة القضائية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .