الرئيسية اخبار الذكاء الاصطناعي.. الخطر القادم الذي يهدد الإنسان !

الذكاء الاصطناعي.. الخطر القادم الذي يهدد الإنسان !

كتب في 24 مايو 2023 - 9:12 م

 

الذكاء الاصطناعي.. الخطر القادم الذي يهدد الإنسان !

 

جراة : ا.ع

 

 

سرعان ما نقلت صفحات مغربية صورة لمالك “توتير” ورجل الاعمال العالمي “ايلون ماسك و”هو بين ازقة مدينة شفشاون، قبل ان تكتشف ان الصورة ليست الى إحدى نتائج الذكاء الاصطناعي والذي يستطيع التجول بك في اقطار السماوات والارض وانت بين احضان حاسوبك .

 

وإن كانت الصورة الثابتة لايلون ماسك قد خلقت كل هذا الجدل، فما بالك بالصور المتحركة والمقصود هنا اساسا هو الفيديو الذي يتخذ صنف ثلاثي الابعاد ويعزز بتقنية الهولوجرام ما يعني بالثابت إمكانية صنع الاحداث وتوهيم البشر بما تراه اعينهم من مظاهر طبيعية او عودة للموتى أو غيرها من الامكانيات الخطيرة التي يفتحها العالم الجديد الذي بدت بوادره تنكشف للعلن.

 

وغير بعيد عن المغرب، تعيش مصر اليوم نقاشا خطيرا بعدما قام احد الملحنين بإضافة صوت ام كلثوم على اغنيته مستخدما الذكاء الاصطناعي، وهو ما اعتبره مجمع اهل الفن بنهاية عصر الابداع وسيطرة عصر الصناعة الموسيقية.

 

وحدها قطر ومن خلال قناة الجزيرة استطاعت ان تجعل ان توظف مذيعة جديدة تقدم الاخبار تتلوها بشكل احترافي معلنة ذلك خلال منتداها العالمي، ما يعني فقدان عدد من الوظائف كالصحافة نموذجا .

 

إن اخطر ما يهدد البشر ان يتم انتهاك حريته، خصوصا الفضيحة العالمية لشركة فايسبوك واتهامها باستغلال بيانات خصوصية وتوظيفها تجاريا وسياسيا مؤكدة ان ذلك ساهم في انجاح رئيس امريكا السابق، ونحن نؤكد ان ذلك قد وقع بالمغرب ونجح بيننا رئيس حكومة لم نشاهده الى عبر الاعلانات المدفوعة بمنصات التواصل الاجتماعي .

 

والمقصود بانتهاك الحرية هو ماتوصل به علماء أمريكيون من ابتكار طريقة يمكنهم بواسطتها قراءة أفكار الإنسان ومسح دماغه وتفكيك الألغاز في داخل عقله، وذلك من دون أن يتكلم ولا أن يوحي لهم بما يُفكر به، مستخدمين في ذلك تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

 

انتهت حرية الإنسان يا سادة.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .